+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    افتراضي نتائج قرعة الدور الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم 2014

    اخبار الجمعة 10/3/2012 قرعة الدور الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة لنهائيات مونديال كأس العالم بالبرازيل 2014

    موعد توقيت القرعة اليوم الجمعة 10 مارس 2012 التوقيت العاشرة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة السعودية وحضر القرعة ممثلي المنتخبات المشاركة في القرعة


    نتائج قرعة الدور الحاسم لتصفيات قارة آسياء المؤهل لكأس العالم 2014

    اسفرت القرعة على الآتي : تم التقسيم الى مجموعتين

    المجموعة الأولى

    كوريا الجنوبية
    قطر
    إيران
    اوزبكستان
    لبنان

    المجموعة الثانية

    اليابان بطل اسيا 2011
    استراليا وصيفة أسياء
    العراق
    سلطنة عُمان
    الأردن

    جدول مباريات المجموعتين بالتاريخ واليوم والساعة


    جدول مباريات الدور الحاسم لتصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل


  2. #2

    افتراضي رد: نتائج قرعة الدور الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم 2014

    في اول ردة فعل حول نتيجة قرعة التصفيات الأسيوية الدور الحاسم والأخير للبطولة المونديالية عبر الكابتن عدنان حمد المدير الفني لمنتخب النشاما الأردني عن استيائه الشديد لنتايج القرعة والتي وصفها بالغير متصفة لمنتخبات غرب اسيا .

  3. #3

    افتراضي رد: نتائج قرعة الدور الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم 2014

    قرعة الدور النهائي لتصفيات آسيا تهدد الحضور العربي في المونديال

    9 مارس 2012:
    وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©


    أسفرت قرعة الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 عن مهمة صعبة للفرق العربية الخمسة التي تحلم بالتأهل للمونديال وتعويض كبوة خروج السعودية، فرس الرهان العربي الأول في هذا الحقل.

    ولم يتأهل إلى الدور النهائي سوى منتخب عربي وحيد سبق له اللعب في كأس العالم وهو العراق الذي شارك في نسخة 1986 بالمكسيك في عهد الجيل الذهبي لأحمد راضي وحسين سعيد والحارس رعد حمودي وغيرهم.

    أما منتخبات قطر ولبنان وعمان والأردن، فلم يسبق لأي منها بلوغ النهائيات المونديالية وإن كان العنابي على موعد مع المستقبل في نهائيات 2022 التي سيشارك فيها بحكم تمثيله للبلد المضيف.

    وكانت القرعة رحيمة بمنتخبي كوريا الجنوبية وإيران اللذين وقعا معا في المجموعة الأولى إذ يبدوان مرشحين للفوز ببطاقتي التأهل مباشرة على حساب كل من أوزبكستان وقطر ولبنان.

    وتحل قطر ضيفة على لبنان في أولى جولات المجموعة يوم الثالث من يونيو المقبل، ثم يشد الأوزبك الرحال إلى بيروت بينما يلعب العنابي مع كوريا الجنوبية في الدوحة.

    ولا شك أن نجاح المنتخب الأوزبكي في تصدر مجموعته بالدور الثالث التي ضمت اليابان يرشحه لتحقيق مفاجأة، وهو ما يتضح إمكانية وقوعه بلقاء الجولة الأولى ضد إيران في طشقند.

    ولعبت قطر ضد إيران في الدور الثالث إذ تعادلتا بهدف في الدوحة وباثنين في طهران ليصعدا معا على حساب البحرين وإندونيسيا.

    أما المجموعة الثانية من الدور الحاسم، فضمت اليابان بطلة آسيا ووصيفتها أستراليا وهما معا مرشحتان للتأهل للمونديال على حساب كل من العراق والأردن وعمان.

    وبالرغم من الأفضلية النظرية لكل من اليابان وأستراليا، فإن الأردن كان له السبق في حجز أول مقعد في الدور النهائي بعد أن جمع 12 نقطة من أول أربع مباريات بنسبة نجاح كاملة لأبناء المدرب العراقي عدنان حمد.

    من جانبه، يبدو الجيل الحالي من العراق مستعدا للمشاركة في المونديال بعد أن أحرز المركز الرابع في أوليمبياد 2004 بأثينا، وفاز بكأس آسيا 2007.

    ويملك المدرب البرازيلي زيكو جميع مقومات النجاح في تشكيل أسود الرافدين بدءا من الحارس المنيع محمد قاصد ومرورا بنجم الوسط نشأت أكرم ووصولا إلى الهداف يونس محمود الملقب بالسفاح.

    أما عمان فنجحت في انتزاع بطاقة التأهل للدور الثاني على حساب السعودية بعد 180 دقيقة من التعادل السلبي موزعة على مسقط والرياض، وتفوقت على الأخضر بإلحاق الهزيمة الوحيدة بالكنغر الأسترالي في المرحلة السابقة.

    وستشهد الجولة الأولى الكشف عن النواية الحقيقية للفرق العربية، إذ سيزور العراقيون الأردن على أمل تكرار فوزهم في عمان بثلاثة أهداف لواحد في الدور الماضي، في حين ستحل عمان ضيفة على اليابان، فيما تكتفي أستراليا بمشاهدة خصومها.

    ومن المعروف أن صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة يتأهلان مباشرة إلى نهائيات البرازيل، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة ملحق يتأهل الفائز منها للعب مباراة من دورين مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

    ويذكر أن القارة الآسيوية لم تقدم ممثلا عربيا في المونديال خلال نسخة 2010 الماضية بجنوب أفريقيا إذ اقتصر الحضور على كل من اليابان وأستراليا والكوريتين، وهو السيناريو الذي يخشاه العرب هذه المرة مع استبدال إيران أو أوزبسكتان بكوريا الشمالية التي خرجت مبكرا.





  4. #4


 
+ الرد على الموضوع

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
Powered by vBulletin® Version 4.1.5
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
الساعة الآن 09:59 AM
how to get visits stats for websites
IP Based Counter