+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1

    افتراضي يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013

    فديو يوتيوب اهداف ريال مدريد وبروسيا دورتموند 24/10/2012 ذهاب دور المجموعات دوري ابطال اوروبا 2012/2012 - ملخص ماتش الريال وبرسيا درتموند الالماني - صور - لقطات

    نتيجة لقاء الفريقي

    بروسيا دورتموند -- : -- ريال مدريد

    تابعوا مزيد من التغطية الاخبارية بالصور و الفيديو لحظة بلحظة


  2. #2

    افتراضي رد: يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013


  3. #3

    افتراضي رد: يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013

    تقرير حول ماتش الامس بين الريال وبروسيا درتموند

    أيمن المهدي










    حقق بروسيا دورتموند الألماني إنتصاراً تاريخياً ،هو الأول للفريق على ريال مدريد بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الاربعاء بملعب إيدونا بارك ضمن لقاءات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

    تقدم ليفاندوفيسكي في الدقيقة 36 ،ورد رونالدو سريعاً في الدقيقة 38 قبل أن ينجح شيملزر في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 64،ليضع فريقه في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط ،بينما توقف رصيد الريال عند 6 نقاط تراجع بها للمركز الثاني.

    يذكر أن الريال لم يفز في ألمانيا منذ 12 عاماً ،وكان أخر فوز على الأندية الألمانية قد حققه عام 2001 بصعوبة على ليفركوزين.

    جاء الشوط الأول بلا متعة حقيقية بين الفريقين الكبيرين في ظل إستحواذ للريال وواقعية من دورتموند في التعامل مع قيمة الفريق الإسباني.

    ضغط أصحاب الأرض بقوة في الشوط الثاني ووصلوا لمرمى كاسياس أكثر من مرة حتى حققوا مبتغاهم،ولم تكن ردة الفعل المدريدية كافية لتعديل النتيجة.

    دخل كلا المدربين بحسابات فنية متشابهة إلى حد كبير مع إعتماد كليهما على طريقة 4-2-3-1،وإعتمد يورجن كلوب في دفاعه على الرباعي شيملزر وهوميلس وسوبيتيتش وبيززسك،أمامه محوري الإرتكاز كيل وبندر ،مع تكليف الثلاثي جروسكروتز وجوتزه وريوس بمهام هجومية وإمداد ليفاندوفيسكي رأس الحربة الوحيد بالكرات .

    مورينيو بخوضه اللقاء بهذه الطريقة فقد أدخل تعديلاً بسيطاً على طريقة 4-3-3 التي إعتاد أن يخوض بها كل لقاءاته السابقة ،وذلك في محاولة منه لإحكام السيطرة على منطقة الوسط والحد من خطورة الهجوم الألماني.إظطر "المو" للدفع بايسيان في مركز الظهير الأيسر لغياب الثنائي مارسيلو وكوينتراو كما قام بإشراك راموس كظهير ايسر لغياب اربيلوا وإعتمد في لقب الدفاع على الثنائي فاران وبيبي.ودفع بالثنائي الونسو وخضيرة كمحوري إرتكاز أمامه ثلاثي يحمل جينات هجومية ويضم رونالدو وأوزيل ودي ماريا وإكتفى ببنزيمة كرأس حربة وحيد.

    حاول بروسيا إرهاب الريال وحصاره في مناطقه الدفاعية مع بداية اللقاء،لكن نجوم الريال نجحوا في التعامل مع هذا البداية ببراعة بفضل الضغط على لاعبي بروسيا في الوسط وإستخلاصهم الكرة.

    تحرك رونالدو بشكل جيد وتسببت إنطلاقاته في إزعاج الدفاع الألماني،وإنطلق النجم البرتغالي في هجمة منظمة بعد قطع الكرة وإخترق الجبهة اليسرى ولعب كرة عرضية فشل أوزيل في تحويلها داخل المرمى الخالي.

    عانى بروسيا كثيراً من أجل إختراق دفاعات الريال ،ما إضطر لاعبوه إلى اللجوء للتسديد من خارج منطقة الجزاء ،وفي الدقيقة 13 باغت كيل كاسياس بصاروخ قوي لكن يقظة الحارس الإسباني أنقذت الموقف.

    لم تمر 18 دقيقة إلا وتعرض الريال لضربة قوية بإصابة نجم الوسط خضيرة ليضطر مورينيو لإشراك مودريتش للقيام بنفس المهام .

    الريال نجح في إمتلاك زمام الأمور والإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر ،لكن عدم التعاون بين الرباعي رونالدو وأوزيل ودي ماريا وبنزيمة قلل الكثير من فاعلية الهجوم.

    لعب بروسيا بواقعية أكبر رغم إستحواذ الريال،ونجحوا في تهديد مرمى الإسبان خاصة من خلال التسديدات القوية والتي كاد كيل أن يفتتح التسجيل من إحداها في الدقيقة 26 لولا تألق كاسياس.

    تحسن أداء أصحاب الأرض في منطقة الوسط ،ومن خطأ في التمرير من بيبي ،أهدى النشيط سيباستيان كيل تمريرة رائعة للمنطلق ليفاندوفيسكي ،لينجح الأخير في إختراق منطقة الجزاء ويطلق صاروخا لا يصد ولايرد سكن شباك كاسياس في الدقيقة 36.

    الرد الملكي جاء سريعاً للغاية من جملة مشابهة عندما أرسل مسعود أوزيل كرة لرونالدو المخترق من الجبهة اليسرى الذي لعب الكرة بمهارة من فوق الحارس فايدنفلر محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 38.

    بداية الشوط الثاني جاءت مثير للغاية من خلال ضغط قوي للألمان على الدفاع الإسباني وتألق غير عادي لكاسياس في التصدي لكل هذه المحاولات والتي كانت أخطرها من تسديدة قوية من جوتزه.

    التقدم الألماني للهجوم ترك مساحات كبيرة في الدفاع منحت حرية أكبر لهجوم الريال بقيادة رونالدو في تنظيم هجمات مرتدة ،ومن إحدى هذه الهجمات إنطلق دي ماريا ووصل لحدود المنطقة في الدقيقة 55 وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

    واصلت الماكينات الألمانية هجومها بقوة بحثاً عن التقدم وكان لها ما أرادت في الدقيقة 64 عندما إنطلق جوتزه في الجبهة اليمنى مستغلاً ضعف أيسيان في اداء دور الظهير الأيسر، وأرسل كرة عرضية أبعدها كاسياس بيده لتجد شيملزر الذي أطلق تسديدة قوية فشل كاسياس في التصدي لها لتسكن شباكه معلنة عن ثاني الأهداف.

    أهدر الالماني مسعود اوزيل فرصة التعدل في الدقيقة 66 بعدما إخترق في العمق ودخل منطقة الجزاء لكنه فشل في تسديد الكرة بغرابة شديدة ،وأجرى كلوب تغييره الاول بإشراك جوندوجان بدلاً من بندر.

    حاول مورينيو تنشيط هجومه فقام بسحب بنزيمة الحاضر الغائب ،وأشرك هيجواين في الدقيقة 70 ،وبالفعل إستعاد الريال نشاطه الهجومي وبدأ يهدد مرمى دورتموند الذي تراجع نسبياً للخلف معتمداً على الهجوم المرتد.

    قبل النهاية بخمس دقائق أجرى كلوب تغييراً جديداً بإشراك شيبير بدلاً من جوتزه الذي بذل مجهوداً كبيراً،ثم عاد ودفع ببيرسيتش بدلاً من ريوس.


  4. #4

    افتراضي رد: يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013

    تصريح مورينهو بعد المباراة امام بروسيا دورتموند


    قلل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني من أهمية الهزيمة التي نالها الفريق اليوم الأربعاء على أرض بوروسيا دورتموند الألماني 2-1 في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وأكد أن "الوضع ليس مأساويا" رغم فقدان صدارة المجموعة الرابعة.



    وقال المدرب في تصريحات تليفزيونية "كانت مباراة ذات فرص قليلة. مباراة معقدة. في الاستراحة تحدثنا عن أننا قد نخسر في الشوط الثاني من خطأ وحيد، وقد نفوز من فرصة وحيدة. كانت مباراة صعبة لإثبات تفوقنا".



    وأضاف "لقد سجلوا وتمترسوا في الخلف. صنعنا فرصا للتهديف لكننا خسرنا مباراة، وذلك لا يرضينا لكنه لا يجعل الأمور مأساوية. إننا أصحاب المركز الثاني في مجموعة قوية. إنها مجموعة صعبة".



    ويشعر مورينيو بالتفاؤل برغم الهزيمة الأولى للريال أوروبيا، وذكر أن مباراتين من الثلاث المتبقية لفريقه بدور المجموعات سيخوضها على ملعبه "سانتياجو برنابيو".



    وقال "الوضع ليس مأساويا، هناك ست نقاط نتنافس عليها على أرضنا. في متناولنا تحقيق النقاط التي تؤهلنا إلى دور الستة عشر".



    وأخيرا أبرز الضغط الذي تعرض له فريقه أمام 80 ألف متفرج على ملعب (سيجنال إيدوما): "الملعب صعب، وهي أجواء رائعة لأن الجماهير تحفز فريقها بطريقة مهذبة وهادئة، دون أي عدوانية".



    وتابع "الجميع يرغب في اللعب خارج أرضه في أجواء كهذه".



    ورفع بطل دوري البوندسليجا في الموسمين الماضيين رصيده إلى سبع نقاط، مقابل ست لحامل لقب الليجا، فيما أحيا أياكس الهولندي آماله في التأهل بفوز على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 3-1 ، ليحصد بطل الإيرديفيزه أول ثلاث نقاط، تاركا بطل البريمير ليج في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة.



  5. #5

    افتراضي رد: يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013



    أكد ماتس هوميلز نجم خط دفاع بروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا اليوم أن فريقه قدم مباراة كبيرة امام ريال مدريد الإسباني وحقق نتيجة رائعة.



    وألحق حامل لقب النسختين الأخيرتين من البوندسليجا أول هزيمة ببطل إسبانيا في بطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (تسع مرات) بهدفين مقابل واحد لينتزع منه صدارة المجموعة الرابعة.



    وشدد هوميلز في تصريحات لقناة (سكاي) عقب انتهاء اللقاء على أن دورتموند لعب مباراة متكاملة، وعالج كل العيوب التي تسببت في نزيف النقاط في الدوري المحلي.



    وأوضح المدافع الصلد أن اللعب أمام ريال مدريد يستدعي بذل أقصى جهد لمجاراته، وأن مثل تلك المواجهات لا يمكن أن تلعب بنصف ماكينة.

  6. #6

    افتراضي رد: يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013



    اعترف إيكر كاسياس قائد وحارس مرمى ريال مدريد ومنتخب إسبانيا بأن بروسيا دورتموند الألماني نجح في استغلال الثغرة بالجبهة اليسرى التي شغلها الغاني مايكل إيسيان.



    وأوضح كاسياس في تصريحات تلفزيونية عقب خسارة فريقه 1-2 أمام بطل ألمانيا بملعبه سيجنال إيدونا بارك "دورتموند كان أفضل في الملعب، نجحنا في السيطرة على إيقاع المباراة في الشوط الأول فقط، وعندما حاولنا تكرار الأمر في الشوط الثاني داهمونا بهدف الفوز".



    ودافع عميد اللاعبين الإسبان عن زميله المدافع البرتغالي بيبي بعد الهفوة التي تسببت في الهدف الأول للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مشيرا إلى أن "الناحية اليسرى كانت ضعيفة دفاعيا".



    وأشار كاسياس إلى أن لقاء الإياب في سانتياجو برنابيو بمدريد سيكون "شديد الخصوصية"، مبينا أنه "لا بديل عن النقاط الثلاثة لاستعادة الصدارة".

  7. #7

    افتراضي رد: يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013

    عزالدين الكلاوي










    ■■ نتائج الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال الاوروبي لكرة القدم تشير إلى ثورة كروية جديدة وتساقط سريع لأوراق الشجر في فصل الخريف الحالي سيكون ضحيته ، مجموعة من الاندية الكبرى الأكثر شهرة وثراء وتجميعاً للنجوم ومليونيرات الملاعب.

    ■■ وبنظرة خاطفة على المباريات ، سنجد العديد من المفاجأت التي أسقطت كبرياء الاندية الشهيرة ، فقد سقط ريال مدريد بطل الدوري الاسباني أمام بوروسيا دورتموند بطل المانيا الذي فاز 2/1 ، وترنح مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي وخسر 1/3 أمام اياكس الهولندي ، وأطاح ملقا الاسباني بميلانو الايطالي العريق بهدف ، ولقي أرسنال الانجليزي الشهير هزيمة فادحة في عقر داره امام شالكة بهدفين ، ولقن الأوكراني شاختار دوتسيك درسا كرويا كبيراً لتشيلسي الانجليزي الكبير حامل لقب دوري الأبطال وهزمه 2/1 .

    ■■ وربما أجد بعض العذر لريال مدريد ، لإنه واجه فريقاً صلباً وكبيرا في ملعبه هو دورتموند بطل الدوري الالماني وهو أحد أكثر أندية اوروبا شعبية وجماهيره تحرك الصخر، ووضح تأثر الريال بغياب بعض مدافعيه المصابين مثل اربيلوا وكوينتراو ومارسيليو وسامي خضيرة الذي تجددت إصابته وخرج ، وهؤلاء قال مورينيو أنه لن يتأثر بغيابهم ولكن وضح أن الفريق كان يفتقدهم بشدة.

    ■■ ولكني لا أجد أي أعذار لفرق أخرى سقطت بدون سابق إنذار أمام منافسين أقل شأنا ونجوماً وامكانيات، مثل سقوط الارسنال امام شالكة ومانشستر سيتي أمام أياكس وتقهقره إلي قاع مجموعته ، وكذلك سقوط الميلان في مواجهة ملقا، وتشيلسي الذي بدا ضعيفاً واهناً قليل الحيلة ويثير الشفقة أمام شاختار!

    ■■ ورغم حالات الانهيار العديدة فقد كانت هناك بعض الاستثناءات ، عندما نجت بعض الفرق الأكثر شهرة بفوز خاطف في المراحل الأخيرة من مبارياتها مثل برشلونة أمام سلتيك في الكامب نو حينما انتزع له خودري البا هدف الفوز في آخر ثواني الوقت بدل الضائع ، ومانشستر يونايتد في المرحلة الأخيرة من المباراة امام سبورتنج براجا البرتغالي بتعديل النتيجة إلى الفوز 3/2 ، بعد أن كان مهزوماً 2/صفر ، ويوفنتوس بطل ايطاليا الذي خطف التعادل قبل النهاية بعد ان كان خاسراً أمام نورشيلاند الدانماركي !!.. يصارع البارسا والمان يونايتد للإحتفاظ بالمجد والكبرياء ويتصدران حتى الآن .. ولكن لا شيء مضمون !!

    ■■ وبناء على ماسبق ، نجد موقف المجموعات الثمانية في البطولة ، يشير إلى تراجع كبير للاندية الشهيرة وتقدم واضح وشجاع لبعض الاندية المغمورة وغير المعروفة أو أندية لم تصنف على أنها من أكبر أندية القارة المرشحة للمنافسة على اللقب ، وفي مقدمة هؤلاء بوروسيا دورتموند المتصدر على الريال والسيتي ، وملقة المتصدر على الميلان ، وشاختار المتصدر على اليوفنتوس وتشيلسي، وشالكة المتصدر على ارسنال، وبورتو متصدر المجموعة الأولى، وفالنسيا وبوريسوف متصدرا المجموعة السادسة مع بايرن ميونيخ.


    ■■ ماذا يجري إذن في دوري الأبطال الاوروبي ، من المؤكد أن كرة القدم تنتفض في الملاعب الاوروبية ، ومن المؤكد أن هناك انهيارات عديدة بدأت في جبل الجليد الكروي لأندية القارة البيضاء وهناك خارطة طريق جديدة يتم رسمها الأن بواسطة الاندية المكافحة و بأقدام اللاعبين المغمورين الذين يتضورون جوعاً لإثبات وجودهم ويتطلعون للنجومية و الارتقاء للعب في الاندية الكبرى والتحول للعقود الثرية والاموال الباهظة.

  8. #8

    افتراضي رد: يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013

    أحمد عزيز









    حقق أياكس أمستردام الهولندي فوزاً كبيراً على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة والمسماه بمجموعة الموت، مساء اليوم الأربعاء بدوري أبطال أوروبا.


    وحصد أياكس أول ثلاث نقاط له في دوري الأبطال ليرتقي للمركز الثالث، خلف بروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الأسباني، بينما يحل المان سيتي في ذيل المجموعة برصيد نقطة وحيدة. ويتبقى على نهاية دور المجموعات ثلاث جولات.
    سجل أهداف أياكس سيم دي يونج د45، ونيكلاس مويساندير د57، وكريستيان أيركسين د68، بينما أحرز هدف السماوي الوحيد سمير نصري في الدقيقة 22.


    بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من أياكس مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، واستمر المد الهجومي في أغلب فترات النصف الأول من المباراة، في حين لجأ المان سيتي لتأمين مناطقه الخلفية، ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة التي جنى ثمارها في الدقيقة 22، بعد تصويبة رائعة سكنت شباك أياكس معلناً عن تقدم السيتيزينز بهدف.


    ولكن الضغط الذي مارسه أياكس والسيطرة على الكرة التي وصلت نسبتها في الشوط الأول ل63% ، كان من الضروري أن يسفر عن هدف، وبالفعل تمكن سيم دي يونج من تسجيل التعادل بعدما حول تمريرة من الجانب الأيمن، لكرة صاروخية في الشباك لم يحرك لها الحارس جو هارت ساكناً في الدقيقة 45.


    وعلى الرغم من محاولات المان سيتي في تعديل الكفة وتقديم أداء هجومي، كان الرد شرساً من أياكس الذي ضاعف النتيجة في الدقيقة 57 عبر نيكلاس مويساندير الذي سدد رأسية سكنت شباك جو هارت.


    لم تكد تمر 10 دقائق، حتى استطاع كريستيان أريسكن تسجيل الثلاثية بعدما تلاعب بالدفاع الانجليزي، وأطلق تصويبة من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك لثالث مرة، ليقضي على آمال السماوي في تعديل النتيجة.


    أجرى المدير الفني روبرتو مانشيني تبديلاً بنزول ماريو بالوتيلي على حساب ميلنر، لزيادة الفاعلية الهجومية ولكن دون جدوى، في ظل رغبة وتماسك فريق أياكس المصر على الفوز واقتناص النقاط الثلاث. استمر الوضع كما هو عليه إلى أن أطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة معلناً فوز أياكس.


  9. #9

  10. #10

    افتراضي رد: يوتيوب اهداف ريال مدريد و بروسيا دورتموند 24/10/2012 دوري ابطال اوروبا 2013

    اخبار الصحف الالمانية يوم الخميس 25/10/2012 بعد فوز بروسا دورتمونوند ضد ريال مدريد
    اغدقت وسائل الاعلام الألمانية اليوم الخميس الثناء على نادي بوروسيا دورتموند بعد فوزه المثير على المارد الأسباني ريال مدريد 2/1 مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    وكتبت صحيفة "بيلد" تحت عنوان "ريال دورتموند"، مشيرة إلى أن حامل لقب الدوري الألماني "أظهر نجوم ريال مدريد رونالدو وأوزيل وتشابي الونسو على حقيقتهم".

    ووصفت بيلد الفوز بأنه "لحظة رائعة" لبوروسيا دورتموند، مشيرة إلى أن فريق يورجن كلوب "قادم من خارج المجرة".

    كما ذكرت صحيفة "سويد دويتشه زيتونج" أن دورتموند عينه الآن على لقب دوري أبطال أوروبا بعد البداية الكارثية في الموسم الحالي من الدوري الألماني.

    ومن جانبها أشارت صحيفة "فرانكفورتر اليجمين زيتونج" إلى أن بوروسيا دورتموند "أثبت أنه اكتسب جينات البطولة".


 
+ الرد على الموضوع

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
Powered by vBulletin® Version 4.1.5
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
الساعة الآن 07:46 PM
how to get visits stats for websites
IP Based Counter