+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22
  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 28th
    المشاركات
    318

    افتراضي مفآجات في التحقيق في مقتل الفنانة سوزان تميم + صورة للكبار فقط

    [hide]false[/hide]شاهد صورة نادرة لسوزان تميم بعد مقتلها

    اسرار وخفايا جديدة في مقتل الفنانة سوزان تميم


    تم تحديث الموضوع
    مفأجاة جديدة من العيار الثقيل
    علاقة الأمير الوليد بن طلال بـ قضية الفنانة سوزان تميم - تساؤلات كثيرة - المحيط
    خبر زلزال
    حسام حسن و نجل الرئيس المصري جمال مبارك في قضية سوزان تميم على الرابط التالي :
    محاكمة صحفيين واستدعاء حسام حسن في قضية وإشارة إلى استدعاء جمال حسني مبارك


    بالتزامن مع بدء محكمة جنايات القاهرة أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين في قتل الفنانة اللبنانيَّة سوزان تميم، نشرت مواقع الكترونية صورة لم تنشر في الصحافة من قبل، تكشف وحشية الاعتداء الذي تعرّضت له الفنّانة الراحلة سوزان تميم… هكذا هو ثمن الشهرة والصعود الصاروخي، وهكذا هو حب المال والغنى السريع….!



    صورة سوزان تميم







    ========

    تقرير آخر عن مقتل سوزان تميم

    محاضر من التحقيق بجريمة قتل الفنانة سوزان تميم
    تكشف عن رسائل تهديد وعن خيوط أدت لاكتشاف القاتلما زالت قضية قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم تستأثر باهتمام واسع على صعيد العالم العربي، وتكشف وسائل الاعلام العربية وخاصة المصرية تفاصيل عن هذه الجريمة ودوافعها والتخطيط لها. وقد نشرت جريدة (الأهرام) المصرية محاضر عن التحقيق الذي جرى بشأنها والخيوط التي أدت الى كشف القاتل. وجاء في هذه المحاضر:
    فتح المحضر يوم الاثنين الموافق 11/8/2008 في تمام الساعة (5،15 ص) بمقر المبنى الرئيسي للنيابة العامة بمعرفتنا:
    نحن أحمد محمد مال الله الجعادي رئيس نيابة مساعد.

    وطه عبدالله خلف عبدالله كاتب تحقيق.
    حيث ان اليوم الموعد المحدد للتحقيق مع الوكيل أحمد غلوم حسين والملازم حسن حيدر بناء على قرارنا السابق وبالنداء تبين وجود الوكيل خارج غرفة التحقيق وعليه دعونا، الى داخلها وأحطناه علما بشخصنا وبأن النيابة العامة تباشر معه التحقيق بصفته شاهدا في الدعوى وبسؤاله أجاب بعد تحليفه اليمين القانونية بالآتي:
    اسمي أحمد غلول حسين البأوشي وبطاقة عمل رقم 10791 شرطة دبي.
    عمري: 32 سنة.
    محل ميلادي: دبي.
    محل اقامتي: معلوم لدى جهة عمله، المتحرك .506595660
    مهنتي: وكيل - لدى شرطة دبي.
    جنسيتي: اماراتي.
    س: ما معلوماتك عن حادثة مقتل سوزان تميم?
    ج: أذكر انه بتاريخ 28/7/2008 وفي حوالى الساعة 00،9 مساء ورد بلاغ من الجنايات مفاده وقوع جريمة قتل في برج الرمال رقم (1) الكائن بمنطقة المارينا، وعلى ضوء البلاغ تم تكليفي بالانتظار في ادارة التحريات. وذلك لأخذ افادة أي مشتبه يتم احضاره من قبل أفراد التحريات المنتشرين في تلك المنطقة ومن ضمن التكاليف كذلك التي كلفت بها وهو الاتصال بالمدعو رياض العزاوي ببريطانيا بعد ان زودني برقم هاتفه الرائد محمد عقيل حيث اتصلت به بعد يومين أو ثلاثة من الواقعة.
    س: وما الذي دار بينك وبين المدعو رياض العزاوي في الاتصال الذي جمع بينكما?
    ج: عند الاتصال به عرفته انني الوكيل أحمد من الادارة العامة عن التحريات والمباحث الجنائية وسألته على الفور بعلاقته بالمجنى عليها سوزان تميم فأخبرني بأنه ارتبط بها بعقد زواج في بريطانيا في غضون شهر يونيو من عام 2007 ومن ثم روى القصص التي كانت تحكيها له المجنى عليها سوزان تميم بحيث بدأ بعلاقة سوزان تميم بطليقها المدعو عادل معتوق، كما ادعى حيث أخبرني بأن هناك مشاكل بين سوزان وعادل وخلافات بخصوص العلاقة الزوجية بينهما وتطورت تلك المشكلات الى اللجوء الى المحاكم وأخذ المدعو عادل بتهديدها وتخويفها وأقام عليها دعوى منع من السفر ومقابل هذه الدعوى قامت المجنى عليها برفع دعوى مقابلة بالطعن في عقد الزواج، وكانت تتابع موضوع سوزان محاميتها المدعوة كلارا واستطاعت ان تلغي منع السفر، وفي تلك الفترة سافرت سوزان الى مصر والتقت مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ولكن المدعو رياض لم يوضح لي عما اذا كانت هناك علاقة سابقة مع المدعو هشام طلعت وسوزان أثناء وجودها في لبنان أو بعد سفرها الى مصر وكانت العلاقة بينهما جيدة وبعد فترة ساءت العلاقة بين سوزان وهشام طلعت، ولكن لم يذكر لي سببها تحديدا وانما أخبرني ان هشام طلعت كما أخبرته سوزان رغبته في ان يرتبط معها بالزواج سرا إلا انها رفضت ذلك، وهنا بدأت تهديدات هشام طلعت لها بتشويه وجهها وإلحاق عاهة مستديمة بها.
    تهديدات
    وفي احدى المرات أرسل لها أربعة ضباط من الاستخبارات المصرية وقاموا بخطفها بسيارة وتم أخذها الى منطقة بعيدة وقاموا بتهديدها بالقتل ان لم تمتثل لجميع أوامر المدعو هشام طلعت والسير معه كما يرى. ومن ثم تلقت تهديدات مباشرة من المدعو هشام طلعت بالقتل عدة مرات، ولما رأت ذلك ولرغبتها في الأمن والأمان، هربت الى لندن وتعرّفت عليه أي على المدعو رياض العزاوي الذي كما ذكرت لكم ارتبط بها بعقد على حد قوله، في غضون شهر يونيو من عام 2007، وبعد نحو ثلاثة أشهر كانت تبحث المجنى عليها على شقة في دبي ونظرا لعلاقته مع المتهم الثاني والذي يعمل في دبي في مجال العقارات اتصل به يبحث له عن شقة والذي أخبره بدوره انه يحوز على شقة حيث حضر برفقة سوزان وقامت بشراء الشقة ومن ثم رجعا الى لندن حتى آخر دخول لها الى دبي حيث لم يرجع معها بسبب تصفية أموره وارتباطه ببطولة ملاكمة.
    وأضيف ان رياض العزاوي أخبرني انه قبل أربعة أيام تقريبا من مقتل سوزان وأثناء وجود سوزان في دبي تلقت اتصالا من والدتها ثرية وأخبرتها من ان عادل معتوق وهشام طلعت قد اتفقا عليها، وقاموا بارسال تهديدات لها عبر محاميتها من انهما سوف يقومان بتصفيتها في دبي وانهما على علم بأنها قامت بشراء شقة في دبي وتنوي الاستقرار بها، وأضيف بأن رياض العزاوي ذكر لي كذلك ان شخصا مصريا عرض عليه مبلغا طائلا في لندن مقابل تركه لسوزان وبعد التحري من قبله تبين ان مقدم المبلغ هو هشام طلعت. وأضاف كذلك ان سوزان قد قدمت بلاغات تهديد ضد هشام طلعت في شرطة لندن وتم وضع جهاز انذار لها في المنزل، إلا انني لم أسلم بما أفاد به المدعو رياض العزاوي وقمت بأخذ رقم والدة المجنى عليها وقمت بالاتصال بها في ذلك اليوم.
    اتصال بوالدة سوزان
    س: وما هو الحوار الذي دار بينك وبين والدة المجنى عليها?
    ج: عند الاتصال بها عرفتها انني الوكيل أحمد من الادارة العامة من التحريات والمباحث الجنائية وقدمت لها تعازي بوفاة ابنتها سوزان ولغاية دقيقتين كانت في بكاء مستمر حتى طلبت منها الهدوء وتزويدنا بأي معلومات تفيدنا في البحث عن القاتل وعلى الفور سألتني عن أي معلومات أرغب في ان تزودنا بها فأخبرتها انني أود ان أعرف علاقتها مع كل من المدعو عادل معتوق وهشام مصطفى، وسألتها كذلك سؤالا مباشرا: هل عادل معتوق زوجها، فلم ترد على هذا السؤال، وانما أخبرتني بأن عادل معتوق اصطنع عقدا مزورا للزواج من سوزان ورفع عليها دعوى طاعة في المحاكم اللبنانية وهي في المقابل رفعت عليه دعوى تزوير في ذات المحاكم، وأخبرتني كذلك من ان محاميتها كلارا أثناء ما كانت تحضر احدى جلسات المحاكمة سمعت من محامي عادل معتوق وهو ذاته محامي هشام طلعت أثناء وجود بعض المشكلات لهشام طلعت في لبنان يذكر ان عادل معتوق والمدعو هشام طلعت اتفقا قبل فترة في مصر وانهما ينويان نيّة شائنة ضد سوزان وانهما على علم بعقر سكنها في دبي، وانها اشترت شقة فيها وذكرت والدة سوزان ان محامي عادل معتوق وهشام طلعت الذي أخبر محامي سوزان كلارا بذلك هو محامي لبناني الذي أذكر ان اسمه هو خوري.
    ملاحظة: أطلعنا على رسالة نصية من خلال هاتف الوكيل أحمد والصادرة من الرقم .962021782
    (هاتف والدة سوزان) مدونة بالأحرف الانكليزية تقرأ وتفهم بالعربية بتاريخ 21/7/2008 في تمام الساعة 22،2 صباحا وتحوي (......!!?) وكذلك رسالة نصية أخرى:
    !! HASBET ALAHWA EL NAMA ELWAK KIF HATKABLIE RABEK مؤرخة في 2/8/2008م.
    وأفاد الشاهد ان سبب ورود الرسالة النصية الثانية بهذا التاريخ باعتبار انها لم تصل في ذات اليوم وبتاريخ 2/8/2008م اتصلت به والدة سوزان واستفسرت عن وصول الرسالتين، فأفادها انه لم تصل إلاّ رسالة واحدة، فقامت بارسال الثانية وأضافت له والدة المجنى عليها ان هناك عدة رسائل تصلها من هشام طلعت ولكنها كانت تتليها الملاحظة.
    محضر تحقيق
    حضر اليوم الاثنين الموافق 11/8/2008 في تمام الساعة (19،12م) بعقر المبنى الرئيسي للنيابة العامة، نحن أحمد محمد مال الله الحمادي رئيس نيابة مساعد عبدالله خلف عبدالله كاتب تحقيق.
    حيث حضر الينا الملازم أ. حسين حيدر بناء على قرارنا السابق وعليه قمنا بادخاله الى داخل غرفة التحقيق?? أعلمناه بشخصنا وبأن النيابة العامة تباشر معه التحقيق بصفته شاهدا في الدعوى وبسؤاله أجاب بعد تحليفه اليمين القانونية بالآتي: اسمي: حسن عبدالله حيدر عبدالله بطاقة عمل رقم 9857 شرطة دبي سني 22 سنة محل ميلادي: دبي اقامتي معلوم لدى جهة عمله للتحرك 505445142 عملي ملازم ثان لدى شرطة دبي.
    معلوماتك عن حادثة مقتل سوزان عبدالستار تميم.
    أذكر انه بتاريخ 28/3/2008م وفي حوالى الساعة 00،9 مساء ورد بلاغ من العمليات مفاده وقوع جريمة في برج الرمال رقم (1) الكائن بمنطقة المارينا إلاّ انني لم انتقل الى مسرح الجريمة ولكن بعد ذلك تم تشكيل فريق بحث وتحر من قبل الرائد محمد عقيل وكان دوري رئيس فرقة البحث عن المحلات التي يمكن ان تكون قد اشترت منها الملابس المضبوطة وعلى ضوئها الوصول لصاحب الملابس، وعليه قمت بتكليف الدوريات التي تحت امرتي لتمشيط المحلات الرياضية التي تبيع بنطال من نوع NIKE وذلك بموجب تزويدنا بصورة البنطال وحذاء بوط.
    وفي اليوم التالي تم اطلاعي على صورة ضوئية ملونة ملتقطة من شريط الفيديو الخاص بكاميرات المراقبة ببرج رمال (1) والذي يتبين فيه ارتداء ذلك الشخص بالاضافة الى البنطال المضبوط حذاء أسود اللون، العلامة التجارية NIKE. وعليه تم التركيز والبحث عن حذاء مشابه للحذاء الذي يرتديه حتى وصلنا الى محل بمركز ابن بطوطة أو بمركز الستي سنتر. وبعد تزويدهم بصورة البنطال والرقم التسلسلي يوجد على حزام البنطال من الخلف في منطقة الحزام أفادوا ان هناك رقما تسلسليا آخرا يكون بداخل البنطال بالمنطقة القريبة من الركبة، وعليه طلبت من أفراد الدورية التابعين لي بالتوجه الى المختبر الجنائي وتصوير التسلسلي الآخر ومن ثم عرضه على المحل الكائن كما ذكرت لكم في ابن بطوطة أو ستي سنتر. أفاد المحل ان البنطال بنطال أصلي ولكن لم يشتر منهم وبأجواء عملية بحت شاملة للمحلات الرياضية بامارة دبي والتي تبيع العلامة التجارية ماركة NIKE تم التوصل الى ان البنطال قد اشتري من ذات المحل بعد ان تم عرض الرقم التسلسلي للبنطال ويعرض صورة الطبعة المرفوعة من مسرح الجريمة على البائعين في ذات المحل تبين انه حذاء مطابق.
    اكتشاف الشاري
    وبالتدقيق على الفواتير تبين أن المتهم محسن منير السكري قد قام بشراء ذات المضبوط الذي هو ذات اللون الأسود مقاسا وحذاء من نوع NIKE قبل ارتكاب الجريمة وقام بالدفع ببطاقة ائتمانية، وعليه تم شراء من ذات نوعية البنطال والحذاء وذلك لعرضهما على خبراء المختبر الجنائي لعمل الفحص والمقارنة.
    تم التوصل الى أن البنطال المضبوط في مسرح الجريمة قد تم شراؤه من محل NIKE بمركز ميركانو. البداية وبعد الحصول على صورة البنطال الذي يحمل العلامة التجارية المذكورة وكان الهدف هو عرضه محلات التي تبيع ذات العلامة للتأكد عما اذا كان البنطال أصلياً أم تقليداً وفي المرحلة الأخرى طلب منّا أحد المحلات التي تبيع ذات العلامة أن نزودهم بالرقم التسلسلي الذي يكون بالقرب من منطقة الركبة لتحديد عما اذا قد اشتريت البنطال منهم من عدمه حتى وصلنا الى أن محل NIKE الكائن بمركز ميركانو، وهو المحل الذي اشترى منه البنطال المضبوط وذلك بعد تزويدهم بالرقم التسلسلي المذكور وكذلك تم تزويدهم بصورة طبعة حذاء مرفوعة من مكان الحادث وبالبحث عن فواتير الشراء تبين أن المتهم حمدي منير السكري قد قام بشراء ذات المضبوط قبل ارتكاب الجريمة وكذلك اشترى حذاء من نوع NIKE. وبمقارنة طبعة الحذاء المشترى بالطبعة المرفوعة تبين اتفاقهما في المواصفات.
    هل أنت من انتقل الى مركز ميركانو للبحث عن البنطال والحذاء?
    انما انتقل العريف محمد مسعد والرقيب جاسم جاسم الشيخ ولكنني أنا انتقلت بعد ذلك للتأكد من المحل وذلك بعد اخذ اسمه والتدقيق عليه عبر النظام الجنائي والذي تبين من خلاله بأن المتهم قد دخل بتاريخ 24/7/2008 وغادر الدولة بتاريخ 28/7/2008 يوم الحادث حيث تبين لي من خلال صورة تم تزويدي بها من قبل النقيب عيسى بن ثالث الذي كانت مهمته التدقيق على كاميرات البرج، فتبين انطباق من خلال البنية.
    ملحوظ: طلبنا من الملازم حسن عبدالله الاتصال بالعريف محمد مسعد وابلاغه بالحضور لجلسة تحقيق تحت الملاحظة.
    من الشخص الذي قام بالانتقال الى محل مصطفوي?
    الملازم علي سيف.
    > هل لديك أقوال اخرى? لا.
    وتليت عليه وصادق عليها بالتوقيع.
    والد الضحية
    سألت شرطة دبي عبد الستار تميم والد الفنانة بعد وصوله لتسلم جثة ابنته، وذلك يوم 3 اغسطس الساعة 12 مساء:
    أنا النقيب هشام الجودر من مكتب الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية قسم مباحث الاستجواب قمت بتدوين اقوال المذكور اعلاه كونه مستجوباً بقضية القتل (سوزان تميم) وقد افاد بالآتي:
    نعم افيدكم بأن ابنتي المدعوة سوزان تميم كانت مقيمة بمصر منذ اكثر من اربع سنوات وحدثت لها مشكلات عندما خرجت من لبنان، وذلك بسبب الخلاف الذي بينها وبين المدعو عادل معتوق. وعند اقامتها بمصر ذهب اليها عادل معتوق وكانت والدتها المدعوة ثريا برفقتها ومقيمة معها في تلك الفترة، وحصلت مشكلات ادت الى شكاوى في مراكز الشرطة بمصر. وفي اثناء تلك الفترة قام بمساعدتها المدعو هشام طلعت مصطفى مصري الجنسية وقام بتخليصها من جميع المشكلات التي بينها وبين عادل معتوق حيث قام بالتنسيق مع المحاسبة كلارا الرميلي يونانية الجنسية واعطاها شيكاً بقيمة 1250.000 دولار لمصلحة عادل معتوق. وهذا حتى تصل الى مخالصة واسقاط الدعاوى وتطليق سوزان من عادل معتوق دون ازعاج سوزان. وبعدها بفترة قام المدعو هشام طلعت بطلب خطبة سوزان فعند زيارتي لابنتي، في احدى الزيارات لمصر وفي شقتها قالت لي ان هناك شخصاً يدعى هشام طلعت يريد خطبتي منك شخصياً. والتقيت معه في فندق (الفورسيزن) وبعدها كان الرفض بسبب أن لديها مشكلات مع شخص يدعى عادل معتوق وانها متزوجة منه.
    وبعدما عادت مرة اخرى الى لندن وانهارت ودخلت مستشفى بسبب الحركة التي حدثت لها ان ترفض مصر ادخالها، وترجع بنفس الطائرة الى لندن، وبعد الموقف الذي حصل لها قطعت علاقتها بالمدعو هشام طلعت ولم ترد على اي اتصال منه، وغيرت ارقامها وعنوان سكنها، وبعدها صارت لها ازعاجات كثيرة وتهديدات وهي بلندن. وهناك دعاوى مرفوعة امام مركز الشرطة.
    وافيد بأنني ذهبت الى لندن برفقة المدعو طارق اخو المدعو هشام طلعت وذلك لتسوية الموضوع بين سوزان وهشام. وافيد بأنها رفضت مقابلتي ورفضت اي شيء يخص هشام طلعت وبعدها رجعنا. كذلك، قام هشام طلعت بارسال ام سوزان والمحاسبة كلارا الى لندن لكي تحاول الاصلاح بينهما. واذكر ان المدعو عشام طلعت كان يخبرني اولا بأول عن تحركات ابنتي وعن عناوينها وعن علاقتها بالمدعو رياض الغزاوي. وكان يعرف رقم رياض، وقال لي ايضا: انه مسجل خطر بلندن، وانه على علاقة مع سوزان ويعرف جميع تحركاتها، وأفيد بأن موضوع ان ابنتي قامت بشراء شقة بدبي اخبرني به هشام طلعت من عدة اشهر في هذا العام. وكنت أول مرة أعلم بأنها تمتلك شقة عن طريق هشام طلعت وقال لي انه اذا أردت ارسل لك نسخة من عقد الشقة بدبي.
    - كلا لا أشك في اي احد ممكن ان يقوم بواقعة القتل.
    - أتمنى أن تساعد افادتي في التحقيق والوصول الى الجاني.
    - هذه أقوالي وأتحمل مسؤوليتها وعلى صحتها اوقع.
    التعديل الأخير تم بواسطة صور جديدة ; October 25th, 2008 الساعة 04:20 PM

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 28th
    المشاركات
    318

    افتراضي معركة بين المحامين حول من هو زوج سوزان تميم.. ومن المستفيد؟

    معركة بين المحامين حول من هو زوج سوزان تميم.. ومن المستفيد؟
    العزاوي لـ«الشرق الأوسط»: فريق من المحامين يحمل أدلة دامغة تدين طلعت * الديب: لدينا أوراق حاسمة لم يحن وقت نشرها * طلعت السادات: معتوق ما زال هو الزوج وليس العزاوي

    هشام طلعت مصطفى اثناء دخوله قفص الاتهام (إ.ب.أ)

    صورة من ارشيف رياض العزاوي تجمعه بسوزان تميم

    لندن: معد فياض القاهرة: أحمد الجزار وعبد الستار حتيتة
    أبدى بطل رياضة الكيك بوكسنك، البريطاني العراقي الأصل، رياض العزاوي، تفاؤله من سير محاكمة المتهمين بقتل زوجته سوزان تميم و التي بدأت في القاهرة أول من أمس.
    وقال العزاوي لـ«الشرق الأوسط»: «لقد تفاءلت عندما سمعت القاضي رئيس المحكمة يقول إنه لا احد فوق القانون، وهذا طمأنني جدا بأن المحاكمة سوف تسير بطريقها الصحيح»، مشيرا إلى أن «القضاء المصري معروف بنزاهته وشفافيته وعدالته». وأضاف العزاوي قائلا «يوجد في المحكمة فريق من المحامين ممثلين عني وهم يحملون وثائق دامغة تدين هشام طلعت، وهذه الوثائق تتضمن تقارير من الشرطة البريطانية اشتكت فيها سوزان تميم وأنا وقتها من تهديدات طلعت وملاحقته لها، كما تتضمن الوثائق تسجيلات بصوت طلعت وهو يهدد سوزان تميم بالقتل، وفي إحدى هذه التسجيلات يهددها بقتلها ذبحا تماما مثلما قتلت في شقتنا بدبي».

    وفي تعليقه على إعلان طلعت عن براءته، قال العزاوي «سنرى كيف انه بريء عندما تستمع المحكمة لتهديداته الصوتية ولتقارير الشرطة البريطانية»، منوها الى ان «الأدلة التي قدمتها شرطة دبي حول قيام السكري بقتل زوجتي دامغة وتدينه تماما».

    وقال العزاوي «إن هشام طلعت كان صديقا لوالد سوزان، ومن ثم هو صديق العائلة، وكان قد تقدم للزواج منها لكنها رفضته، وعندما لم يتحمل (هشام) فكرة رفضه من قبل سوزان، راح يهددها ويضغط عليها من أجل أن توافق على الزواج منه، وبسبب هذه الضغوط هربت من القاهرة إلى لندن لمعرفتها أن القوانين هنا ستحميها، وبالفعل، فخلال وجودها في العاصمة البريطانية لم تتعرض لأية مشكلة سوى التهديدات التي كانت تصلنا من هشام طلعت مصطفى».

    وزعم العزاوي أن«هشام طلعت كان قد عرض عليَّ أولا مبلغ ثلاثة ملايين دولار لتسليمه سوزان وإقناعها بالعودة إليه، قلت له إن مبادئي لا تسمح لي أن أخون من لجأ إليَّ، حتى لو دفعت لي أموال الدنيا، وقد وسَّط أشخاصا عديدين لإقناعي بالعدول عن رأيي، وعندما لم ينفع معي هذا الأسلوب بدأ بالتهديد والوعيد، وبالفعل كنا نشعر (أنا وسوزان) باستمرار أن هناك من يتبعنا ويراقبنا ويتجسس على خطواتنا، حتى أنني فوجئت يوما بشخص يتعقبنا ويلتقط لنا صورا بواسطة هاتفه (الموبايل) وقد أبلغتُ الشرطة البريطانية بذلك وبجميع التهديدات التي وصلتنا، وقد نصحها محاميها بأن تضع حماية شخصية لها، لكنها رفضت وقالت لن أعيش حبيسة الحراس الشخصيين».

    من جانبه هاجم المحامي فريد الديب، رئيس فريق الدفاع عن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى ـ الذي بدأت محاكمته أول من أمس لاتهامه بالتحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم ـ كلا من عادل معتوق ورياض العزاوي اللذين يقولان إنهما زوجا القتيلة.

    وقال الديب لـ«الشرق الأوسط»: هناك من استثمر جسد القتيلة في حياتها، وهم يهرولون الآن نحو الاستفادة منها بعد وفاتها، مضيفا أن من بين المستفيدين من مقتل سوزان تميم، رياض العزاوي.

    واستغرب تقديم العزاوي أوراقا لوسائل الإعلام يقول عنها إنها تثبت زواجه من القتيلة، مشيرا إلى أن الأيام ستثبت الكثير من الحقائق.

    ودعا الديب كلا من معتوق وعزاوي إلى تقديم ما في جعبتيهما من أدلة يقولان عنها إنها تثبت تورط موكله هشام، مقللا في الوقت نفسه مما سوف يقدمانه.

    وحول قيام عادل معتوق بإرسال محام عنه لإثبات أن تميم كانت زوجته حتى يوم مقتلها، قال العزاوي «لقد ظهرت تميم بنفسها عام 2005 في برنامج «ساعة بقرب الحبيب» الذي بثته فضائية (L B C) اللبنانية وقالت بالحرف الواحد إن معتوق كان مدير أعمالي وقد أساء إلي ودمر حياتي، وقد فسخت العقد معه وأعطيته كامل حقوقه، وهو لم يكن زوجي في يوم من الايام»، مشيرا الى ان «زوجتي كانت قد تركت عندي وثائق قانونية تثبت ان معتوق لم يكن زوجها في يوم من الأيام، وقد أرسلت هذه الوثائق مع فريق المحامين الى القاهرة».

    وأضاف بطل العالم في رياضة الكيك بوكسينك قائلا «أنا زوج سوزان تميم، وأنا المتضرر الوحيد لأنني فقدت حلم حياتي وحبيبة عمري، وعندي الوثائق الرسمية التي تؤكد اني زوجها، وأنا لا أريد أي شيء سوى ان ينال القتلة قصاصهم العادل». ومضى العزاوي قائلا«لا يهمني أي شيء سوى أن تأخذ العدالة مجراها، وقد قلت للمحامين الذين غادروا الى القاهرة أن يركزوا فقط على الوثائق التي معهم من اجل إثبات الحقيقة، ولا يهمني أمر آخر».

    وعندما سألناه عما يعنيه بالأمر الآخر، قال«هناك اليوم من يبحث عن أمور الميراث والمال ونسي موضوع القتل والقتلة. ما يهمني هو أن ينال القتلة جزاءهم بما يرضي الله تعالى، وكلي ثقة بعدالة القضاء المصري».

    من جهته أكد الديب أن لديه أوراقا حاسمة لم يحن الوقت لنشرها وتقديمها للمحاكمة، لكنه أكد أن عادل معتوق ليس زوج سوزان، مشيرا إلى أن ما يعرف بمحكمة النقض في لبنان أكدت بطلان عقد الزواج، بعدما ثبت انه تزوجها في أشهر العدة.

    ومن جانبه هاجم دفاع عادل معتوق، العزاوي، وقالوا إنه ليس زوجها، وقال طلعت السادات، رئيس الدفاع عن معتوق، إن العزاوي ليس زوجها، مؤكدا أن المحكمة رفضت تدخل دفاعه في القضية وأنهم اكتفوا بالحضور فقط لمشاهدة الجلسة.

    واتهم السادات هشام طلعت مصطفى بدفعه للعزاوي للدخول في القضية لإضعاف موقف موكله، خصوصا بعد علم أن السادات اتخذ من هذه القضية نقطة انطلاق لمحاربة الفساد. وأكد السادات أن معتوق لا يزال زوج تميم رغم محاولات البعض لقول غير ذلك، رافضا في الوقت نفسه الكلام بأنه سيستفيد من مبالغ التعويض في حال إدانة هشام طلعت مصطفى.

    وكان رئيس مكتب الإمارات للمحاماة، الدكتور خالد كدفور المهيري، قال في معرض الرد على ما قاله العزاوي من أن عقد زواجه بـ«تميم» مصدق عليه من الخارجية البريطانية، إنه في ما يتعلق بـ«ما جاء على لسان رياض العزاوي من أنه كان زوج سوزان تميم، فإننا نود أن نطلع على تلك المستندات التي يدعي بها أنه زوج المغدورة (سوزان تميم)، كما يجب مراجعة الخارجية البريطانية للتأكد من صحة الأختام». وأضاف الدكتور كدفور المهيري: «أما عن عقد الإيجار فإنه مستند عرفي لا يمكن الاعتداد به، وبالتالي لا يصبح ذا قيمة في الإثبات». وتابع محامي معتوق قائلاً: «أما ادعاء محامي رياض العزاوي من أن مستندات موكلنا مزورة وغير رسمية فهو قول مرسل لا دليل عليه وبالتالي لا يجوز الاعتداد به ويصبح هو والعدم سواء».

    ومن ناحية أخرى استغرب الديب طلب دفاع معتوق استخراج خطاب من الضرائب العقارية بأسماء ملاك وحدات سكنية بعمارتي «الفورسيزونز» بالقاهرة والإسكندرية وباستخراج صورة رسمية لما قال إنه عقد تمليك سوزان تميم لشقة «الفورسيزونز» بالقاهرة، وشقة أخرى بمشروع «مدينتي» السكني شمال العاصمة المصرية.

    وتساءل: ماذا سيستفيدون من «استخراج شهادة من وزارة الإسكان المصرية عن مساحة الأرض الخاصة بمشروع «مدينتي» الذي يقع شمال القاهرة، وسعر المتر في المشروع، وما تم سداده من قيمته؟».

    وقال الديب «إنها محاولة لاستخدام القضية في أهداف سياسية أخرى»، متسائلا: ماذا سيفيدهم من تلك المعلومات وشهادة بحسابات أموال هشام طلعت مصطفى ببنوك سويسرا.

    وكان النائب العام قد قال في بيان إن التحقيقات التي أجريت في مصر كشفت أن مصطفى دفع للسكري مليوني دولار لقتل سوزان تميم التي تبلغ من العمر 30 عاما والتي تردد أنها قطعت علاقة كانت تربطها برجل الأعمال المصري.

    ودافع عن طلبات الدفاع الخاصة بمعرفة معلومات يقول عنها دفاع هشام إنها لا تخدم مسار القضية، وقالإنه لا يمكن فصل الجانب المدني عن الجانب الجنائي في القضية، مشيرا إلى أن اقتناع المحكمة بطلباتنا دفعها للموافقة على جميع الطلبات. وقال إن السر في تلك القضية هو المال وهو الدافع وراء الجريمة، وتساءل عن سبب ملاحقة هشام للقتيلة، مشيرا إلى أنه حاول تجميد أموالها في سويسرا.

    وكان العزاوي قد قال لـ«الشرق الأوسط»، في حديث جرى في مكتب محاميه، أزهر خان، في لندن الشهر الماضي: «إن سوزان تميم هي زوجتي على سنة الله ورسوله»، وأطلعنا على عقد قران «العزاوي وتميم»، والمنسوب صدوره إلى أحد مساجد المدن البريطانية في أبريل (نيسان) 2007، ومصدق في وزارة الخارجية البريطانية أيضاً.

    وفي حديثه أشار العزاوي إلى أن هناك وثائق مؤكدة وصادرة من المحاكم اللبنانية تؤكد بأن سوزان لم تكن متزوجة من أحد..«لا معتوق ولا غيره»، إلا أنه لم يشأ أن يخوض في كثير مما ورد أخيراً تجاه سوزان تميم، واكتفى بالقول: «أنا لا أرد على اتهامات رخيصة تنال من زوجتي التي راحت ضحية جريمة غادرة وبشعة، والرجولة تقتضي أن نحافظ على سيرتها»، مشددا على أنه سيقيم دعاوى قضائية ضد كل من ينال من سمعة «زوجتي».

    ويحتفظ المحامي أزهر خان بكل الوثائق الرسمية الخاصة بـ«العزاوي وتميم»، بما في ذلك وثيقة الزواج الأصلية، قائلا إن «وثيقة الزواج هذه، وحسب توقيع المأذون الشرعي، وأسماء الشهود الواردة فيها، وتصديق الخارجية البريطانية، واستنادا إلى خبرتنا في هذه القضايا، فهي رسمية تماما، وقد تأكدنا من صحتها بصورة شرعية»، إذ يعتبر وثيقة الزواج وعقد إيجار شقتهما في منطقة «نايتس برج» الراقية في وسط لندن والتي تحمل اسميهما كزوج وزوجة، من الوثائق التي ترد بقوة على ما تداولته وسائل الإعلام في الأسابيع الماضية. وأشار المحامي أزهر خان إلى أن «جميع الوثائق التي جرى نشرها في الصحافة وعلى شبكة الانترنت والتي تتحدث على العكس من معلوماتنا الموثوقة، مزورة وغير رسمية ولا تأخذ بها المحاكم».

    وبحسب العزاوي فإن آخر رسالة الكترونية (إي ميل) أرسلتها سوزان تميم إليه (في لندن)، قالت له فيها من دبي: «مضى أسبوع واحد و18 ساعة و7 دقائق وبضع ثوانٍ، من غير أن نرى بعضنا». وفي الرسالة الثانية التي أرسلتها له قبل يوم واحد من تعرضها لجريمة القتل البشعة، قالت: «سأبقى انتظرك في هذه الحياة، وفي الحياة الأخرى.. تعال بسرعة».. فيا تُرى هل كان هناك هاجس يراودها بأنها ستموت قريبا، أم أنها ستتعرض لجريمة تودي بحياتها.

    وبحسب العزاوي، فإن سوزان تميم «كانت تفكر بأنها ستتعرض لحادث قتل، هذا كان في بداية مجيئها إلى لندن هربا من تهديدات هشام طلعت، والذي بقيت تهديداته مستمرة لفترة طويلة، ففي أحد هذه التهديدات المسجلة على هاتفها النقال (الموبايل) قال لها صراحة «إما أن تعودي إليَّ أو أقتلك». وأشار العزاوي إلى أن «جميع هذه التهديدات مسجلة في تقارير الشرطة البريطانية، وأنها أُرسلت إلى المحكمة في مصر عن طريق الانتربول».

    قصة لقاء العزاوي مع سوزان تميم بدأت مع وصولها إلى لندن عام 2006، في متجر هارودز، وسرعان ما تحول اللقاء إلى«إعجاب متبادل ثم قصة حب، فزواج». يقول العزاوي إنه «منذ اللقاءات الأولى، راحت (سوزان) تتحدث إلي عن المشاكل التي تعاني منها، ولمست فيها براءة وصدقا واضحين».

    العزاوي قال إن «تميم كانت قد لجأت إليَّ كصديق أولا لمساعدتها من التهديدات التي كانت تصلها من (هشام) طلعت، ولم أساعدها كحارس شخصي، فهي حبيبتي أولا، ومن ثم زوجتي، ثم إنني تربيت وترعرعت على أخلاق عائلية وعشائرية، تؤكد على الرجولة والنخوة، ورجولتنا ونخوتنا هي التي دفعتني أولا لحماية امرأة لجأت إليَّ، وهذا ما نسميه في أعرافنا الاجتماعية بالدخيلة، فكيف أتراجع عن ذلك وأخون مبادئي».

    ويقول عزاوي إن سوزان تميم، وحسب عقد إيجار الشقة اللندنية، كانت تقيم مع معه، ويضيف «نعم كنا نعيش سوية منذ ما يقرب من عامين وقد خططنا لتكوين عائلة لا سيما أن سوزان كانت قد اعتزلت الفن، كما صامت رمضان الماضي».

    وعن سبب قرارهما للانتقال إلى دبي، قال العزاوي «لأننا قررنا أن نكون عائلة ويكون لنا أطفال، فقد قررنا أن نعيش في دولة عربية، واخترنا دبي كونها آمنة وتوفر لنا الحياة التي نريدها، وقررنا الانتقال قبل حلول شهر رمضان للصيام هناك، وحتى نعيش شعائر الشهر المبارك في مدينة عربية»، مشيرا إلى «أننا قمنا بشراء الشقة في دبي قبل وقت قريب من وقوع الجريمة، ومن ثم عدنا إلى لندن لتصفية بعض الأعمال ونقل حاجياتنا، وقد اضطرت سوزان للسفر قبلي لارتباطها بموعد امتحان قيادة السيارة في دبي ولاستكمال تأثيث الشقة وشراء سيارة. وخلال فترة وجودها لوحدها، ولأن القاتل كان يراقبها باستمرار فقد نفذ جريمته البشعة بينما لم يستطع أحد الاقتراب منها في لندن طالما كانت معي».

    وزعم العزاوي أن «تميم لم تلتق طيلة وجودها في لندن مع أي من أهلها وأقاربها»، مشيرا إلى أنه كان قد اتصل بها في الليلة التي سبقت مقتلها.. «وقد بقينا نتحدث طوال أربع ساعات عن حياتنا المستقبلية في دبي».

  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 28th
    المشاركات
    318

    افتراضي وتتوالى المفاجآت المثيرة .. ظهور متهم جديد في قضية مقتل سوزان تميم !!

    وتتوالى المفاجآت المثيرة ..
    ظهور متهم جديد في قضية مقتل سوزان تميم ..!!
    محيط: فجرت التحقيقات التي أجرتها شرطة دبي في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم مفاجأة جديدة في القضية، حيث تضمنت الأوراق المقدمة إلى السلطات القضائية المصرية اسم متهم جديد في القضية هو البريطاني إليكس كاساكي.
    وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية " أن وكيل النيابة الإماراتي شعيب علي أهلي أجرى تحقيقا مطولا مع المتهم البريطاني الذي يبلغ من العمر (23 عاما) ،ويقيم في منطقة دبي مارينا ، ومهنته وكيل عقاري.

    واعترف إليسكي بوجود علاقة تربطه برياض العزاوي ،والذي قال انه زوج للفنانة اللبنانية، والمقيم في بريطانيا ،مشيرا الى انه العلاقة بينهم جاءت بسبب مساعدته في توفير شقة له وصديقته مطربة مشهورة تدعى سوزان تميم ، نافيا زواجهما موضحا على حد تعبيره انهما كانا "بوي فرند" .

    وقال:" ساعدتهما في رؤية العديد من الشقق السكنية، إلا أنهما لم يستقرا على أي منها، وبعد أسبوعين فوجئت باتصال هاتفي من تميم تطلب فيها شراء شقة لها في منطقة مارينا، وبعد اتصالات عدة قاما بسداد ثمن الشقة على مصرف بريطاني، وسددا قيمتها البالغة مليونا وستمئة ألف درهم إماراتي، وتم تحرير عقد الشقة باسم سوزان تميم من مالكها أحمد خفاجي".

    وتضمنت اعترافات البريطاني أن رياض طلب منه في شهر يونيو/حزيران الماضي أن يحضر له بعض الأغراض الخاصة من سوزان تميم، وأخبرته أنني موجود في تركيا، وحين أعود إلى الإمارات سأتصل به، وفاجأني رياض بقوله إنه سيحضر قريبا إلى الإمارات.

    وفي يوم الحادثة – وفقا لأقوال المتهم – اتصل به رياض العزاوي وأبلغه أنه يحاول الاتصال بسوزان لكنها لا ترد عليه،ويتابع إليسكي "وفي الساعة العاشرة والنصف مساء توجهت إلى شقتها، حيث لاحظت وجود دورية للشرطة، ولم أدخل البناية، وأبلغت العزاوي بذلك، وفوجئت باتصال أخير منه وهو يبكي، ويقول لي إن أحد أصدقائه توجه إلى البناية، وأخبره بمقتل سوزان تميم نقلا عن الشرطة الموجودة في المكان.

    وعن عدد مرات لقائه برياض العزاوي وسوزان تميم " معا" قال إنها تراوحت ما بين أربع وخمس مرات، كما أنه التقى منفردا مع العزاوي ثلاث أو أربع مرات أخرى، أما عن عدد الاتصالات التي تلقاها من العزاوي ليلة الحادث، فقال إنها بلغت حوالي سبعة أو ثمانية اتصالات، كان أولها في العاشرة وخمس دقائق مساء بتوقيت الإمارات، مشيرا إلى أنه لاحظ وجود خلافات بين القتيلة ورياض، مستندا في ذلك إلى عدم ردها على اتصالات رياض، فضلا عن شخصيتها القوية التي كانت تفرضها عليه.

    تحقيقات النيابة والطب الشرعي في قضية الموسم

    كشفت نتائج التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة المصرية عن تفاصيل مثيرة أثبتت ارتكاب المتهمين هشام طلعت مصطفي ومحسن السكري لجريمة الموسم بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم بدبي في نهاية شهر يوليو الماضي.

    حيث اعترف السكري بأن هشام طلعت كان يريد قتل سوزان تميم بسبب خيانتها له وهجره واقامة علاقة بأخر فطلب منه خطفها في لندن أو قتلها في حادث سيارة مقابل مليون جنيه استرليني تقاضي منه ألف يورو كما اودع في حسابه بالبنك ألف استرليني علي دفعتين ثم طلب منه قتلها في دبي واعطاه مبلغ 2 مليون دولار بعد الجريمة.

    وما يؤكد أقواله ضبط المليوني دولار والتسجيلات علي الهاتف المحمول واستخراج تأشيرات السفر للندن ودبي وتسليمه صورة عقد شراء المجني عليها لشقة دبي والتي استخدمها لايهام المجني عليها بأنه مندوب من الشركة المالكة للعقار حتي تفتح له باب الشقة.

    واضاف انه كان قد توجه لمسكن المتهم الثاني قبل سفره الي دبي وان الاخير طلب منه مجددا قتل المجني عليها اثناء توجدها هناك، واعطاه لقاء ذلك مبلغ 2 مليون دولار بعد وقوع الجريمة، وانه مما يؤكد اقواله تلك ضبط المبلغ الاخير، والمكالمات الهاتفية التي دارت بينهما بشأن الجريمة والتي قام بتسجيل بعضها علي هاتفه المحمول، واستخراج تأشيرتي السفر الي لندن ودبي عن طريق شركة المتهم الثاني وحصوله منه علي صورة عقد شراء المجني عليها لشقتها في دبي والتي استعان بها المتهم الاول في اصطناع خطاب ومظروف نسبهما الي شركة بوند العقارية الكائنة بدبي، واستخدمهما في ايهام المجني عليها انه حضر اليها كمندوب عن الشركة المالكة للعقار الذي تقيم فيه بزعم تسليمها هدية "برواز" وخطاب شكر من الشركة واضاف أن المحادثات الهاتفية المسجلة علي المحمول الخاص به كانت بينه وبين المتهم الثاني وقد قام بتسجيلها كضمان لنفسه في حالة اكتشاف الواقعة.

    وقد ثبت من تقرير الادارة المركزية للمعامل الطبية الشرعية في مصر ان نتائج فحص البصمة المختلطة المرفوعة من الفتحة الامامية للتيشرت المعثور عليه بمكان الحادث انها عبارة عن خليط من البصمة الوراثية للمتهم محسن منير علي السكري والبصمة الوراثية للمجني عليها سوزان تميم، وان البصمة الوراثية للعينات المرفوعة من التيشيرت والبنطال تتطابق مع البصمة الوراثية لعينة دماء المجني عليها.

    كما كشف تقرير الطب الشرعي الذي أجراه الطبيب المصري حازم متولي إسماعيل - يعمل لحساب شرطة دبي – عن اختلاف في توقيت القتل، حيث رجح أن تكون الجريمة ارتكبت خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة مساء من ليلة الحادثة إلى الساعة الثالثة ظهرا في يوم اكتشافها.

    وأثبت تقرير الطبيب الشرعي وجود جرح ذبحي جنائي بمنطقة الرقبة ممتد من أسفل الأذن اليسرى وحتى نهاية الألسية لعظمة الترقوة ما أدى إلى قطع شامل للأوعية الدموية الرئيسية على الناحيتين والقصبة الهوائية والمريء، إضافة إلى كدمة في الجهة الداخلية للشفتين، كما تبين وجود جرحين قطعيين في أعلى يسار الصدر مقابل الترقوة اليسرى لا يصلاان إلى التجويف الصدري، وجرح سطحي صغير أسفل الثدي الأيمن، وجرح شديد السطحية يمين العنق لا يخترق الجلد، وجرحين قطعيين غائرين يقعان في خلفية أسفل ومنتصف الساعد الأيمن، وجرح بمستوى الحواف بطول ربع سنتيمتر أسفل مقدم الساعد الأيمن، وكدمات في الشفتين العليا والسفلي، وكدمات أسفل الفخذ الأيمن، وكسر غير كامل في ظفر إبهام اليد اليسرى، وقطع في الملابس الداخلية للقتيلة بما يتفق شكلا وموضعا مع الجرح أسفل الثدي الأيمن.

    ورجح أن تكون الأداة المستخدمة في الجريمة "سكينا" أو ما شابهها، وأثبت التقرير الطبي وجود مقاومة من القتيلة لقاتلها، دلل عليها بجرحي الساعد الأيمن وكسر الظفر، مشيرا إلى أن تلك الإصابات ذات طبيعة دفاعية، كما أثبت التحليل الطبي أن دماء القتيلة خالية من أية مواد كحولية أو مخدرة.
    كما أثبت الطبيب الشرعي وجود دماء على جدران الشقة بلغ ارتفاع بعضها نصف المتر، مشيرا إلى أن انتشار الدماء حول عنقها يشير إلى أن المجني عليها كانت مسجاة على ظهرها عند ذبحها. بعد تثبيت الجانب الأيمن من رأسها، وأن القاتل قام بنحرها من الجهة اليسرى لرأسها.

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    November 16th
    المشاركات
    6

    افتراضي

    والله يخوي انة حرام قتلها كذا صراحة لو قتلها بغير هالقتلة الشنيعة كان احلى

    على العموم مشكور يالغالي على الطرح

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    December 23rd
    المشاركات
    2

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    December 24th
    المشاركات
    1

    افتراضي اهلا

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    December 24th
    المشاركات
    1

    افتراضي

    ولا يفلح القاتل حيت اتى

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    December 24th
    المشاركات
    1

    افتراضي

    الله يستر علي جميع المسلمات

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    December 30th
    المشاركات
    2

    افتراضي

    الله يسترنا احياء واموات

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    December 31st
    المشاركات
    1

    افتراضي

    لاحول ولا قوة الابالله


 
+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مفاجآت نارية : آخر اخبار قضية مقتل سوزان تميم
    بواسطة اخبار اليوم في المنتدى ساحة الحوار العام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: August 16th, 2010, 03:55 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: July 6th, 2009, 03:02 PM
  3. فيديو اصدار حكم الاعدام على هشام طلعت رجل الاعمال المصري اثر مقتل الفنانة سوزان تميم
    بواسطة صور جديدة في المنتدى فيديو يوتيوب, قنوات فضائية, بث حي مباشر YouTub, TV, Live, Online
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: May 23rd, 2009, 04:08 PM
  4. تقرير طبي شرعي حول المقتولة الفنانة اللبنانية سوزان تميم
    بواسطة اخبار اليوم في المنتدى ساحة الحوار العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: November 14th, 2008, 04:51 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: November 3rd, 2008, 06:58 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
Powered by vBulletin® Version 4.1.5
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
الساعة الآن 12:01 AM
how to get visits stats for websites
IP Based Counter